المعرفة


منتديات المعرفة
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر
 

 عصير البرتقال يسبب تآكل الأسنان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المشاغب
عضو مبتديء
عضو مبتديء
avatar

عدد المساهمات : 12
تاريخ التسجيل : 05/07/2009

عصير البرتقال يسبب تآكل الأسنان Empty
مُساهمةموضوع: عصير البرتقال يسبب تآكل الأسنان   عصير البرتقال يسبب تآكل الأسنان Emptyالثلاثاء يوليو 14, 2009 5:37 pm

عادةً ما ينصحنا الأطباء وأخصائيو التغذية بضرورة تناول الفواكه باستمرار كونها تقدم للجسم العديد من الفوائد الصحية وبالكاد تحتوي على مضار تمنعنا من تناولها، وبالتأكيد فإن عصائر الفواكه الطازجة تقع ضمن لائحة المواد المفيدة لأننا نحصل عليها من نفس تلك الفواكه المفيدة والغنية بالفيتامينات، غير أن بحث طبي اجري مؤخراً في الولايات المتحدة الأمريكية جاء بنتائج قد تغير من تلك الصورة المثالية للفواكه.
البحث الذي اجري في من معهد إيستمان المتخصص في الطب الفموي والتابع لجامعة روتشستر في مدينة نيويورك، كشف عن كون الفواكه تحتوي على مواد حمضية كافية لجعل الأسنان تتآكل بالكامل، وإن العصائر الطازجة، وبشكل خاص عصير البرتقال، تسبب التآكل في الأسنان بسبب ارتفاع نسبة الحموضة فيها، وأن ذلك التآكل يحدث بشكل اكبر مما كان يتوقعه المختصون في طب الأسنان.

عصير البرتقال يسبب تآكل الأسنان 090710183209botoqal100709a1

وأوضح المشرف على البحث الدكتور يان رين أن فريق الباحثين المساعدين له في إجراء البحث اكتشفوا من خلال دراسة تأثير المواد التي تستخدم لتبييض الأسنان، أن عصير البرتقال يضعف مادة المينا التي تغلف الأسنان وتعطيها الصلابة والقوة بنسبة تزيد عن الثمانين بالمائة، وهي نسبة عالية جداً وتنذر بالخطر.
ونجح الباحثون في اكتشاف التأثير السلبي لعصير البرتقال على صلابة الأسنان وقوتها من خلال استخدام تقنية حديثة جداً تستخدم للمرة الأولى في الكشف عن حالة الأسنان، وهي عبارة عن مسح بالأشعة متطور للغاية تمكن بواسطته الباحثون من مشاهدة ما يحدث في طبقة المينا بشكل دقيق جداً.
وقد نصح الباحثون بضرورة تجنب شرب عصير البرتقال وحده حفاظاً على الأسنان، واقترحوا شربه مع وجبات الطعام، أو باستخدام ماصة الشراب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عصير البرتقال يسبب تآكل الأسنان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المعرفة :: الحياة الأسرية :: الطبخ والمأكولات-
انتقل الى: